تذكرني !
تابعنا على
Tenki no Ko منتديات العاشق

  • Kingdom
  • Slam Dunk
  • Tower of God
  • Kingdom
  • !Appare-Ranman
  • Digimon
  • Haikyuu 13
  • Dragon ball
  • alt="Waga Seishun no Arcadia"
  • Remy
  • D.Gray-Man
  • Kimi no Suizou
  • Pokemon
  • Dr. Stone
  • Ojamajo Doremi
Black Cat Princess Tutu Vinland Saga Miyori no Mori
القسم الأدبي قسم يختص بالشعر والنثر من إبداعات الأعضاء الخاصة.
(المنقول ممنوع جُملةً وتفصيلًا في هذا القسم)

قديم 03-07-2020, 09:12 AM   #331
موعدنا بعد ألف عام
 
الصورة الرمزية كيلوا الذي يكتب
رقـم العضويــة: 477232
تاريخ التسجيل: Feb 2018
العـــــــــــمــر: 26
الجنس:
المشـــاركـات: 110
مــرات الشكر: 36
نقـــاط الخبـرة: 34

افتراضي رد: ●● |نقاش الكتب الادبية || ●●

أود لو أسيح في دنيا الله قبل أن تبدأ الحرب...















ليست دنياك يا صاحبي ما تجده من غيرك، بل ما توجده بنفسك، فإن لم تزد شيئا على الدنيا كنت أنت زائداً على الدنيا،
وإن لم تدعها أحسن مما وجدتها، فقد وجدتها وما وجدتك.


كيلوا الذي يكتب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ كيلوا الذي يكتب على المشاركة المفيدة:
قديم 03-13-2020, 05:01 PM   #332
مشرف قسم نقاشات الأنمي
 
الصورة الرمزية ɢ ί η
رقـم العضويــة: 156461
تاريخ التسجيل: Jun 2012
العـــــــــــمــر: 24
الجنس:
المشـــاركـات: 10,904
مــرات الشكر: 323
نقـــاط الخبـرة: 1817

افتراضي رد: ●● |نقاش الكتب الادبية || ●●

أود لو أسيح في دنيا الله قبل أن تنتشر الكورونا...











ɢ ί η غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ ɢ ί η على المشاركة المفيدة:
قديم 03-14-2020, 12:34 AM   #333
Writer
 
الصورة الرمزية خلد أديب
رقـم العضويــة: 344509
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الجنس:
المشـــاركـات: 520
مــرات الشكر: 4
نقـــاط الخبـرة: 31

افتراضي رد: ●● |نقاش الكتب الادبية || ●●

روايات قصيرة مشوقة ستعجبكم :ـ
الليالي البيضاء
القلعة البيضاء
المعطف
الشيطان والانسة بريم
مزرعة الحيوان
راوية الأفلام






كـن صـامدا كـالجبل مهما عـصـفت الـريـاح حـوله
*





قل الـحمد لله صـباح مـسـاء

خلد أديب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-15-2020, 06:03 PM   #334
موعدنا بعد ألف عام
 
الصورة الرمزية كيلوا الذي يكتب
رقـم العضويــة: 477232
تاريخ التسجيل: Feb 2018
العـــــــــــمــر: 26
الجنس:
المشـــاركـات: 110
مــرات الشكر: 36
نقـــاط الخبـرة: 34

افتراضي رد: ●● |نقاش الكتب الادبية || ●●

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ة¢ خ¯ خ· مشاهدة المشاركة
أود لو أسيح في دنيا الله قبل أن تنتشر الكورونا...









لا بدّ أن هذه الرواية كُتِبت خصيصا لك.





،







اقتباس:
عطوني لاهنتم اسماء روايات او مجموعات قصصية عربية او مترجمة من غير الانجليزية من الانواع التالية:
1-فانتازيا(بشرط يكونون غير معروفين او نازلين حديثاُ لان اغلب المعروفين قرأتهم او ناوي اقراهم)
2-تاريخية (لا بأس ان كان هناك اشياء او شخصيات خيالية فيهم)
3-مابعد نهاية العالم
4-في مكان مغلق
5-بقصة حلوة وفريدة من نوعها وتنفيذ جميل
6-فضاء
اقتباس:
عطوني اسماء كل اللي تعرفونه لاهنتم حتى اللي ما تعجبكم



ابحث في ما ينشره " مركز الأدب العربي"،
فقد لاحظتُ أنه ينشر في الفنتازيا.
(إلا أني لم أقرأ منه يوما.)



،


لعل هذه الرواية تعجبك رغم أنها معروفة عند كثير من جيل الثمانينات والتسعينات:












ليست دنياك يا صاحبي ما تجده من غيرك، بل ما توجده بنفسك، فإن لم تزد شيئا على الدنيا كنت أنت زائداً على الدنيا،
وإن لم تدعها أحسن مما وجدتها، فقد وجدتها وما وجدتك.



التعديل الأخير تم بواسطة كيلوا الذي يكتب ; 03-15-2020 الساعة 06:43 PM
كيلوا الذي يكتب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ كيلوا الذي يكتب على المشاركة المفيدة:
قديم 03-16-2020, 07:07 AM   #335
عاشق جديد
 
الصورة الرمزية GinKoO
رقـم العضويــة: 476852
تاريخ التسجيل: Jan 2018
الجنس:
المشـــاركـات: 24
مــرات الشكر: 14
نقـــاط الخبـرة: 11

افتراضي رد: ●● |نقاش الكتب الادبية || ●●

بخصوص مركز الادب العربي فأنا اعرف هذه الدار
وسبق لي ان قرأت لها اكثر من رواية
وانصح الجميع يقرأ رواياتها وخصوصاً المبتدئين لان لغة رواياتهم سهلة وسلسة
وهي من دور النشر المفضلة بالنسبة لي وانوي ان اقرأ لها المزيد
اما بخصوص الرواية هذه التي نصحتني بها
فهي غلافها قبيح وانا اتشائم من الروايات ذات الاغلفة القبيحة





MAL

GinKoO غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-18-2020, 03:32 PM   #336
مشرف قسم نقاشات الأنمي
 
الصورة الرمزية ɢ ί η
رقـم العضويــة: 156461
تاريخ التسجيل: Jun 2012
العـــــــــــمــر: 24
الجنس:
المشـــاركـات: 10,904
مــرات الشكر: 323
نقـــاط الخبـرة: 1817

افتراضي رد: ●● |نقاش الكتب الادبية || ●●

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيلوا الذي يكتب مشاهدة المشاركة
لا بدّ أن هذه الرواية كُتِبت خصيصا لك.








سمعت به و قد سخرنا منه ايما سخرية
استغلال الاوضاع للشهرة ~
+
كيلوا انهيت بالامس كتاب رايته في قائمتك :



احب ان اقول لك انه من افضل الكتب التي قراتها في حياتي منها اكتشفت هذا القامة الفكرية
و هذا من الكتب التي لا تنهيها كما بداتها ابدا فقد غير في العديد من الافكار المغلوطة .











ɢ ί η غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ ɢ ί η على المشاركة المفيدة:
قديم 03-19-2020, 12:58 PM   #337
موعدنا بعد ألف عام
 
الصورة الرمزية كيلوا الذي يكتب
رقـم العضويــة: 477232
تاريخ التسجيل: Feb 2018
العـــــــــــمــر: 26
الجنس:
المشـــاركـات: 110
مــرات الشكر: 36
نقـــاط الخبـرة: 34

افتراضي رد: ●● |نقاش الكتب الادبية || ●●

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ة¢ خ¯ خ· مشاهدة المشاركة





سمعت به و قد سخرنا منه ايما سخرية
استغلال الاوضاع للشهرة ~
+
كيلوا انهيت بالامس كتاب رايته في قائمتك :



احب ان اقول لك انه من افضل الكتب التي قراتها في حياتي منها اكتشفت هذا القامة الفكرية
و هذا من الكتب التي لا تنهيها كما بداتها ابدا فقد غير في العديد من الافكار المغلوطة .







رغم أني أميل إلى أنها رواية رقيعة مبتذلة، ورغم العبارة الأخيرة الرخيصة
-وربما بلغت من السخرية منها ما بلغت- فإنني لا أقول أنها سيئة
ولا أجزم بذلك حتى أقرأها بنفسي وأعلم يقينا، فلا أضع رأيي عنها من العنوان والغلاف،
إذ أرى ذلك من السطحية.


من يدري؟ قد يكون مؤلفها عبقريا مثل دستويفسكي الذي يُقال
أنه أتمّ تأليف رواية "المقامر" في أقل من ثلاثين يوما.

هل نمضي هنا على قول القائلين: لا تحكم على الكتاب من عنوانه،
أم نوافق الذين قالوا: الكتاب "باين" من عنوانه؟

،


ليتك قرأت كتابه وعّاظ السلاطين أولا، قبل مهزلة العقل، فالذي قرأته أنت
هو أقرب إلى أن يكون توسعا واستفاضة في ما تطرّق إليه الأول.

وعلي الوردي من الكتّاب الذين أختلف معهم كثيرا، ولكنه من الذين استفدت منهم كثيرا.
وكان من أول وأهم ما اكتسبته من كتبه، هو عدم التسليم بما
بات الناس يعدونه أمرا راسخا صحيحا لا يجوز البحث فيه.


وإنهم ليعدونه راسخا، ليس لأنهم أشبعوه بحثا وتمحيصا، ولكن
"وجدنا آباءنا كذلك يفعلون"، "وإنّا على آثارهم مهتدون".


وبسبب هذا، لا تُطل الاستغراب بعد أن قرأتَ في مهزلة العقل البشري،
أن بعضا من المساجد كانوا يدعون على علي الوردي، كأنما يدعون
على عدو من أعداء الأمة بالزوال، وكل ذلك لماذا؟

لـرأيه فقط.


وبما أنك قرأت المهزلة، فأنت مررت بماذا يحل بأصحاب الآراء الجديدة في
البيئات المتعصبة التي لا تقبل الاختلاف، ولا أقول أني أحب الاختلاف الحب كلّه،
بيد أني أقول أنني أحب الذين يجيدون الاختلاف.

وأرى أن ثقافة الإقصاء هي السائدة إلى اليوم،
وما إن تقول شيئا يخالف السائد وما اعتاد عليه الناس حتى تتعرض للإقصاء
في صورةٍ من الصور، ولا أحسب إلا أن كثيرا من مشاكلنا تدور حول هذه النقطة.

وأتذكر الساعة قول المفكر زكي نجيب محمود:
"دعونا نتفق أولا على كيف نختلف."

وقول الرافعي:
"أضيعُ الأمم، أمّة يختلف أبناؤها. فكيف بمن يختلفون حتى في كيف يختلفون؟"

وكلمة نقلها الوردي نفسه:
"يقال إن المقياس الذي نقيس به ثقافة الشخص، هو مبلغ ما يحتمل
هذا الشخص من آراء غيره المخالفة لرأيه..."
.
.
.





ليست دنياك يا صاحبي ما تجده من غيرك، بل ما توجده بنفسك، فإن لم تزد شيئا على الدنيا كنت أنت زائداً على الدنيا،
وإن لم تدعها أحسن مما وجدتها، فقد وجدتها وما وجدتك.



التعديل الأخير تم بواسطة كيلوا الذي يكتب ; 03-19-2020 الساعة 01:20 PM
كيلوا الذي يكتب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ كيلوا الذي يكتب على المشاركة المفيدة:
قديم 03-19-2020, 03:53 PM   #338
فؤادي بربع الظاعنينَ أسير
 
الصورة الرمزية s t r o k e r
رقـم العضويــة: 313187
تاريخ التسجيل: Apr 2014
الجنس:
المشـــاركـات: 5
مــرات الشكر: 6
نقـــاط الخبـرة: 10

افتراضي رد: ●● |نقاش الكتب الادبية || ●●

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيلوا الذي يكتب مشاهدة المشاركة
رغم أني أميل إلى أنها رواية رقيعة مبتذلة، ورغم العبارة الأخيرة الرخيصة
-وربما بلغت من السخرية منها ما بلغت- فإنني لا أقول أنها سيئة
ولا أجزم بذلك حتى أقرأها بنفسي وأعلم يقينا، فلا أضع رأيي عنها من العنوان والغلاف،
إذ أرى ذلك من السطحية.


من يدري؟ قد يكون مؤلفها عبقريا مثل دستويفسكي الذي يُقال
أنه أتمّ تأليف رواية "المقامر" في أقل من ثلاثين يوما.

هل نمضي هنا على قول القائلين: لا تحكم على الكتاب من عنوانه،
أم نوافق الذين قالوا: الكتاب "باين" من عنوانه؟

،


ليتك قرأت كتابه وعّاظ السلاطين أولا، قبل مهزلة العقل، فالذي قرأته أنت
هو أقرب إلى أن يكون توسعا واستفاضة في ما تطرّق إليه الأول.

وعلي الوردي من الكتّاب الذين أختلف معهم كثيرا، ولكنه من الذين استفدت منهم كثيرا.
وكان من أول وأهم ما اكتسبته من كتبه، هو عدم التسليم بما
بات الناس يعدونه أمرا راسخا صحيحا لا يجوز البحث فيه.


وإنهم ليعدونه راسخا، ليس لأنهم أشبعوه بحثا وتمحيصا، ولكن
"وجدنا آباءنا كذلك يفعلون"، "وإنّا على آثارهم مهتدون".


وبسبب هذا، لا تُطل الاستغراب بعد أن قرأتَ في مهزلة العقل البشري،
أن بعضا من المساجد كانوا يدعون على علي الوردي، كأنما يدعون
على عدو من أعداء الأمة بالزوال، وكل ذلك لماذا؟

لـرأيه فقط.


وبما أنك قرأت المهزلة، فأنت مررت بماذا يحل بأصحاب الآراء الجديدة في
البيئات المتعصبة التي لا تقبل الاختلاف، ولا أقول أني أحب الاختلاف الحب كلّه،
بيد أني أقول أنني أحب الذين يجيدون الاختلاف.

وأرى أن ثقافة الإقصاء هي السائدة إلى اليوم،
وما إن تقول شيئا يخالف السائد وما اعتاد عليه الناس حتى تتعرض للإقصاء
في صورةٍ من الصور، ولا أحسب إلا أن كثيرا من مشاكلنا تدور حول هذه النقطة.

وأتذكر الساعة قول المفكر زكي نجيب محمود:
"دعونا نتفق أولا على كيف نختلف."

وقول الرافعي:
"أضيعُ الأمم، أمّة يختلف أبناؤها. فكيف بمن يختلفون حتى في كيف يختلفون؟"

وكلمة نقلها الوردي نفسه:
"يقال إن المقياس الذي نقيس به ثقافة الشخص، هو مبلغ ما يحتمل
هذا الشخص من آراء غيره المخالفة لرأيه..."
.
.
.

إني لما رأيت انكباب الناس على قراءة هذا الكتاب
والأوصاف التي أطلقت عليه ممن قرأ له
أقول أني لما رأيت كل هذا قررت قراءته، ووجدت فيه أفكاراً جيدة، لكني أختلف مع كثير مما ذكر في الكتاب،
إضافة إلى بعض الملاحظات على الكتاب ذاته (لا أنكر اني أملت أن يكون كالمسيري ونبي بن مالك)
وأذكر أني وجدت كتاباً غير معروف فيه رد على بعض أفكار علي الوردي، الكتاب اسمه (تهافت علي الوردي)، وأفكر أن أطلبه شخصياً من كاتبته لأني لم أجده في المكتبات.
وأظن أن الكتاب (مهزلة العقل البشري) يُصنف من كتب تطوير الذات
وهذا مما زهدني فيه.
إني أسألك عن رأيك في أفكاره وآراءه، هل هي عظيمة كما يُقال؟





هُناك على نهرِ العوجا جلستُ، فبكيتُ.

s t r o k e r غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-19-2020, 05:17 PM   #339
مشرف قسم نقاشات الأنمي
 
الصورة الرمزية ɢ ί η
رقـم العضويــة: 156461
تاريخ التسجيل: Jun 2012
العـــــــــــمــر: 24
الجنس:
المشـــاركـات: 10,904
مــرات الشكر: 323
نقـــاط الخبـرة: 1817

افتراضي رد: ●● |نقاش الكتب الادبية || ●●

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيلوا الذي يكتب مشاهدة المشاركة
رغم أني أميل إلى أنها رواية رقيعة مبتذلة، ورغم العبارة الأخيرة الرخيصة
-وربما بلغت من السخرية منها ما بلغت- فإنني لا أقول أنها سيئة
ولا أجزم بذلك حتى أقرأها بنفسي وأعلم يقينا، فلا أضع رأيي عنها من العنوان والغلاف،
إذ أرى ذلك من السطحية.


من يدري؟ قد يكون مؤلفها عبقريا مثل دستويفسكي الذي يُقال
أنه أتمّ تأليف رواية "المقامر" في أقل من ثلاثين يوما.

هل نمضي هنا على قول القائلين: لا تحكم على الكتاب من عنوانه،
أم نوافق الذين قالوا: الكتاب "باين" من عنوانه؟

،


ليتك قرأت كتابه وعّاظ السلاطين أولا، قبل مهزلة العقل، فالذي قرأته أنت
هو أقرب إلى أن يكون توسعا واستفاضة في ما تطرّق إليه الأول.

وعلي الوردي من الكتّاب الذين أختلف معهم كثيرا، ولكنه من الذين استفدت منهم كثيرا.
وكان من أول وأهم ما اكتسبته من كتبه، هو عدم التسليم بما
بات الناس يعدونه أمرا راسخا صحيحا لا يجوز البحث فيه.


وإنهم ليعدونه راسخا، ليس لأنهم أشبعوه بحثا وتمحيصا، ولكن
"وجدنا آباءنا كذلك يفعلون"، "وإنّا على آثارهم مهتدون".


وبسبب هذا، لا تُطل الاستغراب بعد أن قرأتَ في مهزلة العقل البشري،
أن بعضا من المساجد كانوا يدعون على علي الوردي، كأنما يدعون
على عدو من أعداء الأمة بالزوال، وكل ذلك لماذا؟

لـرأيه فقط.


وبما أنك قرأت المهزلة، فأنت مررت بماذا يحل بأصحاب الآراء الجديدة في
البيئات المتعصبة التي لا تقبل الاختلاف، ولا أقول أني أحب الاختلاف الحب كلّه،
بيد أني أقول أنني أحب الذين يجيدون الاختلاف.

وأرى أن ثقافة الإقصاء هي السائدة إلى اليوم،
وما إن تقول شيئا يخالف السائد وما اعتاد عليه الناس حتى تتعرض للإقصاء
في صورةٍ من الصور، ولا أحسب إلا أن كثيرا من مشاكلنا تدور حول هذه النقطة.

وأتذكر الساعة قول المفكر زكي نجيب محمود:
"دعونا نتفق أولا على كيف نختلف."

وقول الرافعي:
"أضيعُ الأمم، أمّة يختلف أبناؤها. فكيف بمن يختلفون حتى في كيف يختلفون؟"

وكلمة نقلها الوردي نفسه:
"يقال إن المقياس الذي نقيس به ثقافة الشخص، هو مبلغ ما يحتمل
هذا الشخص من آراء غيره المخالفة لرأيه..."
.
.
.



الادب في ايامنا هذه يختلف اختلافا شديدا عنه في الازمنة السابقة
سابقا كان الاديب يكتب و يطبع كتبه من ماله الخاص معظم الوقت لايمانه بعمله
و وجوب وصوله الي القارء و كان الادب لا يدر على صاحبه المال الكثير
و منهم دوستويفسكي الذي بالكاد كان ياكل من اعماله
اما في وقتنا مع تطور التسويق اختلف الوضع فصار اي منتج يسوق ليدر على صاحبه اموالا
و الادب ليس مسثنى من هذه المعادلة و منها خرج علينا مجموعة من التجار لا الكتاب
يسلكون كل مسلك يدر عليهم الربح مسغلين الاوضاع الراهنة لزمنهم لجذب الزبائن
و ما احسب صاحبنا الا منهم و الله اعلم فقد يكون قد مزج بين الاثنين الادب الجيد و التسويق الذكي و هذا حتى لا نظلمه .
+
مع الاسف لم اعثر على وعاظ السلاطين و مهزلة العقل البشري وجدته صدفة عند صديق.
+
علي الوردي من المجددين و من الثوار كما يقول اكثر ما جذبني فيه هو طريقة تفكيره
يدعو الى التجديد و ترك البكاء على الاطلال و هذا ما كنت ادعو اليه انا نفسي منذ زمن طويل
و باكتشافي له وجدة مدرسة تتبنى افكاري و تزودها بالحجج و البراهين
فعلي الوردي عالم اجتماع بحث في التاريخ و محصه تمحيصا و اوقفه امام محكمة العقل
و هو بشر قد يصيب كما قد يخطئ هذا مما لا شك فيه ...

هو عكس كثير من الباحثين لم يتبنى افكار القدماء على انها كتاب منزل و والله لم نتخلف الا بسببهم فنحن نعيش وقتنا الحاضر و نشهد على تزوير التاريخ امام اعيننا فما بالك بالقرون السابقة .

احببت افكاره كثيرا و اعطتني جرعة من الامل لكن مع صفعة من الواقع ايضا

و من افكاره التي اعجبت بها جدا هي وجوب دراسة المجتمع كما هو و ايجاد حلول له منه
و ليس كما يقول الافلاطونيون الطوبائيون اذ يعزلون انفسهم في بروجهم العاجية و يتخيلون مجتمعا ملائكيا و يتفرغون لوضع القيم لذالك المجتمع و غالبا تلك القيم مستحيلة التطبيق على المجتمع الارضي فتراهم عند فشلهم يلومون المجتمع لانه منحط لا يستمع الى نصائحهم القيمة ...


و ايضا

ومن غرائب ما ارتآه الواعظون في هذا الأمر أن قالوا: خذوا من الغرب محاسنه واتركوا مساوئه. كأن المسألة أصبحت انتقاءً طوع الإرادة كمن يشتري البطيخ.
إن الحضارة جهاز مترابط لا يمكن تجزئته أو فصل أعضائه بعضها عن بعض. فالحضارة حين ترد تأتي بحسناتها وسيّئاتها.”

هذه فكرة خطيرة و نحن نعيشها اليوم واقعا

+

“إننا ندرس التاريخ لكي نستفيد لحاضرنا ومستقبلنا. هذا هو مقصد الشعوب الحية من دراسة التاريخ. ومن السخرية آن نتجادل على أمر مضى عليه ثلاثة عشر قرنا من غير آن ننتفع منه لحاضرنا أو مستقبلنا شيئا”

و ياللاسف نحن الان لا ندرس التاريخ لنستشف مستقبلنا و نستفيد منه بل فقط لنواسي انفسنا من واقعنا الاليم هذا ...

افكاره ثورية و احسب اني مثله في كثير من افكاره و قلة هي تلك الافكار التي اخالفه فيها
على الاقل في هذا الكتاب ...

و قد حدث نقاش بيني و بين شخص في مواقع التواصل الاجتماعي حول علي الوردي
و كان هذا الشخص يهاجم علي الوردي بقوله :

علي الوردي و غيره من العلمانيين و الشيوعيين لا يتركون فرصة لينتقصوا من الاسلام و اهله
و يمتدحون اليهود و النصارى ...


و عندما سئله ما ان كان قد قرا له اي شيء اجابني : قرات ما قاله الباحثون و المتخصصون عنه و بعضهم قال انه ليس مختصا في علم الاجتماع و كتبه ليست علمية و لا يحتج بها .

عندها اجبته بان نصحته بالاحتكام الى عقله الخاص و ليس بما يقوله الاخرون

فاجده يجيبني : اولا اهل الاختصاص هم الاقدر على الحكم في الامور العلمية
ثانيا العقل يقول ان اهل العلم يهتدون بهدي النبي صلى الله عليه و سلم في مثل هذه الحالات.


فان سالته كيف حكم بعقله الذي هو يراه اقل مكانة من اهل العلم انهم اهل علم و انهم على حق... لكن توقفت خوفا من ان يجيبني بنفس قصة من كتاب علي الوردي :

- رأيت ذات يوم رجلاً من العامة يستمع إلى خطيب وهو معجب به أشد الإعجاب. فسألته: ( ماذا فهمت ؟ ) أجابني وهو حانق : ( وهل أستطيع أن أفهم ما يقوله هذا العالم العظيم! ).
يظن هذا المسكين أن من شروط العظمة في المفكر أن يكون غامضاً غير مفهوم، فإذا اتضح كلامه وأدرك المستمعون معناه بسهولة، انحط من مكانته العالية التي كان عليها.

و احسب ان معظم من سمع عن علي الوردي من (العلماء) يملك صورة سلبية عنه

فلا يتجشمون عناء الحكم على الرجل من كتاباته بل فقط ياخذون الرئي من (العالم العظيم!)
و هل يستطيعون ان يحكموا افضل منه !!!

و هذا سبب تخلفنا ...لا اقول ان رئي العلماء لا يهم و لا انتقص من علمائنا الافاضل فلولاهم بالطبع لكان يتكلم في الدين كل من هب و دب دون رقيب او حسيب ...

بل ما اعيبه هو من يستمع كصاحبنا في المثال السابق و العياذ بالله ...












ɢ ί η غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-21-2020, 07:46 PM   #340
رئيسة الأقسام الأدبية
جمعية العاشق الحرة
 
الصورة الرمزية حلم القمر
رقـم العضويــة: 95329
تاريخ التسجيل: Jul 2011
العـــــــــــمــر: 27
الجنس:
المشـــاركـات: 39,085
مــرات الشكر: 20
نقـــاط الخبـرة: 9765

افتراضي رد: ●● |نقاش الكتب الادبية || ●●

السلام عليكم
خلاب هذه الفتره لقد اكملت
راويه سنترال بارك للكاتب المبدع
غيوم ميسو الذي ابدع بحبكه كتابه الراويه
ومتداخلات القصه التي فيما بعد تجعلك
تستمع بما فيها من دهاء وحبكه






كل الشكر للمبدعة Ochako Uraraka

حلم القمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع ●● |نقاش الكتب الادبية || ●●:
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
●●● [ لاتدع الحزن يتغلب عليك فأنت تشرق دائما بأجمل إبتسامه ] ●●● HAYBARA قسم الصوتيات والمرئيات 88 07-01-2012 05:37 PM
مُـسـآبـقـۃ ●● زد نُـقـآطـڪـ ●● المۈسم الثاني ●● بدأت المٌسابقه Tomoya القسم العام 69 03-30-2012 02:55 AM
●● || قوانين قسم القصص و الروايات [ الرسمية ] || ●● آخر تعديل بتاريخ:19-06-2011 ●● ĵυ๓аnα قسم الأرشيف والمواضيع المحذوفة 0 06-11-2011 06:39 PM
●●●●●برنامج KMPlayer لتشغيل جميع الصيغ الفيديو و الصوت بحجم 13 ميقا فقط●●●●● العاشق 2005 أرشيف قسم البرامج 7 04-17-2011 01:15 AM

الساعة الآن 09:40 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.

كُل ما يُكتب أو يُنشر في منتديات العاشق يُمثل وجهة نظر الكاتب والناشر فحسب، ولا يمثل وجهه نظر الإدارة

rel="nofollow" maxseven simplicity and clarity